الحذاء أولاً






استمتعت جدا و أنا أشاهد حلقة هذا الاسبوع من البرنامج الشهير Project Runway و التي كان التحدي فيها يشترط أن يكون التصميم يناسب ستايل الحذاء و يبرزه أيضا .. فتذكرت قاعدتي الشهيره : الحذاء أولا ..

في الحقيقه دائما ما استمتع - قبل أي مناسبه - بالبحث عن الحذاء المناسب قبل اختيار فستان السهره.. حيث ان الحذاء له مواصفات خاصه بالنسبة لي ... فهو يجب أن يجمع مابين التصميم الغريب و الملفت و قبل ذلك يجب أن يكون مريح جدا .. نعم : الراحه الراحه الراحه الراحه قبل كل شئ..  خصوصا حين تكون المناسبه خاصه لي او لاحد من الاقارب حيث ساضطر لأقف فيها ساعات طويله للاستقبال و القيام بواجب الضيافه ..

و بعد عملية اختيار الحذاء المناسب انتقل الى مرحلة تصميم الفستان المناسب له .. حيث اني استطيع ان اخلق الموديل الذي اريده باللون الذي اريده بسهوله دون اي عائق و لي مطلق الحريه في تغيير أي جزء في التصمميم لأن الاقمشه متوفره في السوق بكثره بجميع الخامات و الالوان على عكس اختيار الحذاء الجميل و المريح الذي لن أجده بسهوله..

و دائما ما كانت قاعدتي هذه ناجحه بامتياز و مخرج الطوارئ بالنسبه لي .. بل و ينتج عنها تصميم مبتكر و رائع .. يتساءل من يراه: كيف وجدت الحذاء الذي يتناسب مع هذا التصميم الى هذه الدرجه ؟؟ ظنا منه اني قمت بتصميم الفستان اولا ثم بحثت عن الحذاء و كنت محظوظه جدا كي اجد حذاء بهذه الروعه كي يكمل لي تصميمي و اطلالتي ..

نستطيع القول بان نجاح هذا التكنيك يعتمد على عنصرين أساسيين  .. العنصر الأول يعتمد على فهم الحذاء : هل هو مستوحى من ثقافه معينه أو من حقبة زمنيه معينه ؟؟ العنصر الثاني : يعتمد على وزن الالوان بشكل صحيح مابين الفستان و الحذاء .. فاذا تمكنتي من تطبيق هذين العنصرين بشكل صحيح فستكون القطعتان لديك – الفستان و الحذاء - متماسكتان و كأنهما قد صممتا لبعضهما البعض ..

نعود الان للحديث عن برنامج Project Runway..

بصراحه لست هنا بصدد الحديث عن التصاميم او جودة الخياطه .. فلجنة التحكيم في البرنامج قد قامت بهذا الدور .. لكني سأتطرق الى تكنيك (الحذاء أولا) الذي يبدو وعلى الرغم من جمال بعض التصاميم  الا أن بعض المشتركين لم يستطع أن يجيد هذا التكنيك بالشكل المطلوب .. فقد كانت بعض التصاميم رائعه رائعه لكن كتصاميم منفصله وليست كتصميم مكمل للحذاء..

فمثلا أحببت تصميم زبيده جدا الا انه لم يبرز الحذاء الذي اختارته.. تمنيت ايضا لو اضاف مالك القليل جدا من الخرز الاحمر الى الشك بين الورود ليعكس  اللون الاحمر الموجود خلف الصندل لعمل توازن افضل للالوان .. أما بالنسبه ل عشتار و أبرار و ريم  فسأكتفي بالقول بأن تصميم كلا منهن كان بعيدا كل البعد عن الحذاء ..

و في المقابل فقد أعجبني جدا تصميم ميخائيل فعلى الرغم من قوة حضور البوت الذي اختاره فقد اعتمد اللون الاسود في الفستان كي يهدئ من لون البوت الأحمر القوي و الذي يشغل مساحه كبيره جدا في الحيز البصري  .. لقد استطاع تصميم الفستان المناسب له تماما حيث اتمكن من اظهار البوت بطريقه رائعه دون ان يقلل من جمال التصميم ..لقد كانت القطعتان متناغمتان جدا بل أعتقد أنه لا يمكن ان يظهر جمال هذا الحذاء الا بتصميم مثل هذا ..  

لكن الفائز الحقيقي في هذا التكنيك من وجهة نظري هو ساهر .. فبالرغم من بساطة الحذاء الذي كان من نصيبه و لونه الاسود التقليدي الذي لا يمكن ابرازه بسهوله كحذاء الا أن التصميم كان مبتكرا جدا و وزن الالوان في القطعتين متناسق جدا  جدا .. استطاع ان يجعل من الحذاء قطعه واضحه مكمله تماما للتصميم بل لا يمكن ان يكون هناك حذاء انسب لهذا التصميم منه.. تمكن ساهر من تطبيق العنصرين بطريقه صحيحه : فالتصميم كان من نفس الحقبه الزمنيه التي ينتمي لها الحذاء و هي الحضاره الرومانيه .. كما انه اتقن أيضا وزن الالوان في القطعتين مما جعل الحذاء و كأنه جزء أساسي في الفستان ...

في النهايه .. تكنيك ( الحذاء أولا ) دائما ماينجح و ينتج عنه تصميم رائع .. اذا ما تم تطبيقه بالطريقه الصحيحه ..
(ملاحظه : لمشاهدة التصاميم بشكل أوضح بامكانكم مشاهدة الحلقه عبر تطبيق شاهد.. )
























تعليقات

  1. Hard Rock Hotel and Casino - Dr.MCD
    Discover the casino, a hotel and 진주 출장안마 a spa center located right 군산 출장샵 behind the 수원 출장안마 casino. The resort 원주 출장안마 boasts 50000 square feet of space, and features 포항 출장마사지 all your favorite

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة